تقرير مفصل عن معارك جرود عرسال حتى الآن: مسلحون للنصرة يرفعون الأعلام البيض وانسحاب 200 مسلح من سرايا أهل الشام

0 0
Read Time:1 Minute, 43 Second

باكراً كان إعلان المقاومة السیطرة على قرنة وادي الخیل ومرتفع قرنة القنزح في جرود عرسال، بعد مواجھات عنیفة مع مسلحي جبھة النصرة.

تقدم المقاومة لم یقف عند ھذا الحد، حیت سیطر المجاھدون أیضاً على منطقة جوار الشیح وادي كریتي وضلیل الابیض وسرج قویصف جنوب جرد عرسال، وعلى مرتفعات ضھر الصفا ومرتفع ضلیل الخیل ومنطقة الازابة شرقھا.

وفي جرود فلیطة بالقلمون الغربي، كانت قوات الجیش السوري والمقاومة تتقدم، وسیطرت على مرتفع الكرة 2 وقرنة خربة الجوار ومرتفع الضلیل الأسود وحرف وادي العویني ومرتفع الشجرة.

وسادت أجواء من التخبط في صفوف إرھابیي جبھة النصرة، خصوصاً بعد فرارھم وتركھم السلاح خلفھم في مرتفع قرنة القنزح في جرد عرسال بعد انقضاض مقاتلو المقاومة عليهم.

مجاھدي المقاومة علیھم.

وأطلق ارھابیو النصرة نداءات استغاثة عبر مكبرات الصوت في منطقة وادي حمید والملاھي في جرد عرسال، تدعو المدنیین إلى مؤازرتھم، وسط حالة من التذمر والرفض بین الأھالي.

ھذه الأجواء أدت إلى رفع مجموعات كبیرة من النصرة 6 رایات بیضاء في منطقة عقاب الدب بالقرب من وادي الخیل بجرد عرسال في اشارة منھا للاستسلام.

وبالنسبة إلى سرایا أھل الشام، فقد انسحب أكثر من 236 مسلحاً منھم من جرد عرسال، وتوجھوا إلى مخیمات النازحین في منطقة وادي حمید والملاھي، وذلك بعد

التنسیق مع قیادة المقاومة.

ما تم السیطرة علیھ نھار السبت في 22-7-2017:

* في جرود عرسال: قرنة وادي الخیل، مرتفع قرنة القنزح، جوار الشیح وادي كریتي، ضلیل الابیض، سرج قویصف، مرتفعات ضھر الصفا، مرتفع ضلیل الخیل ومنطقة الازابة.

* في جرود القلمون الغربي: مرتفع الكرة 2 ،قرنة خربة الجوار، مرتفع الضلیل الأسود، حرف وادي العویني، مرتفع الشجرة في جرد فلیطة.

 

مجمل ما تم السیطرة علیھ منذ بدء عملیة تطھیر جرود عرسال والقلمون الغربي من الإرھابیين منذ الجمعة 21-7-2017.

* في جرود عرسال: سھل الرھوة، موقع ضھر الھوة، وادي دقیق ووادي زعرور، موقع تفتناز في جبل القنزح، قرنة وادي الخیل، مرتفع قرنة القنزح، جوار الشیح وادي كریتي، ضلیل الابیض، سرج قویصف، مرتفعات ضھر الصفا، مرتفع ضلیل الخیل ومنطقة الازابة.

* في القلمون الغربي: تلة البركان، مرتفع الكرة الأول، مرتفع ضلیل الحاج، مرتفع حرف الصعبة، مرتفع الكرة 2 ،قرنة خربة الجوار، مرتفع الضلیل الأسود، حرف وادي العویني، مرتفع الشجرة، في جرد فلیطة.

Happy
Happy
0 %
Sad
Sad
0 %
Excited
Excited
0 %
Sleppy
Sleppy
0 %
Angry
Angry
0 %
Surprise
Surprise
0 %

Average Rating

5 Star
0%
4 Star
0%
3 Star
0%
2 Star
0%
1 Star
0%

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *