غوتيريش في الكويت لبحث الأزمة الخليجية

0 0
Read Time:55 Second

يبدأ الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش اليوم الجمعة جولة في المنطقة من الكويت، حيث سيبحث مع المسؤولين هناك الوساطة الكويتية لحل الأزمة الخليجية. بينما قالت الخارجية الأميركية إن واشنطن تشعر “بقلق بالغ” من استمرار الأزمة للأسبوع الـ12 على التوالي.

وفي مؤتمر صحفي بنيويورك أمس، قال ستيفان دوجاريك المتحدث باسم غوتيريش إن الكويت ستكون المحطة الأولى في زيارة الأمين العام للأمم المتحدة إلى المنطقة، حيث سيعقد لقاءً الأحد مع أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح ومسؤولين كبار آخرين، وذلك لمناقشة الحال في المنطقة وتقديم الشكر للكويت على “سخائها الكريم للقضايا الإنسانية”.

وردا على أسئلة الصحفيين بشأن دور غوتيريش في حل الأزمة الخليجية، قال دوجاريك “لن يسعى غوتيريش -خلال زيارته إلى الكويت- للقيام بأي دور فيما يتعلق بالنزاع الخليجي، لكنه سيعرب للكويت عن تقديره لما تبذله من جهود في سبيل حل تلك الأزمة”.

من جهة أخرى، أشارت المتحدثة باسم الخارجية الأميركية هيذر نويرت في مؤتمر صحفي إلى أن الأزمة استمرت “أكثر من اللازم”، مشددة على ضرورة خفض حدة الخطاب بين أطرافها، وأن بلادها ستواصل الحوار مع الحكومة القطرية.

ورفضت المسؤولة الأميركية التعليق على عودة السفير القطري إلى إيران، وقالت إنها مسألة تخص البلدين وحدهما.

Happy
Happy
0 %
Sad
Sad
0 %
Excited
Excited
0 %
Sleppy
Sleppy
0 %
Angry
Angry
0 %
Surprise
Surprise
0 %

Average Rating

5 Star
0%
4 Star
0%
3 Star
0%
2 Star
0%
1 Star
0%

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *