فكرة بفقرة..13 (عماد رزق)

0 0
Read Time:1 Minute, 42 Second

 

  • لفت وزير الخارجية الأميركي ريكس تيلرسون إلى ان “واشنطن تؤكد دعمها لجهود هزيمة الارهاب”،داعياً قطر إلى التحلي بالمسؤولية وندعم جهود امير الكويت صباح الأحمد الجابر الصباح في حل ازمة قطر”.
    وفي مؤتمر صحفي له، أشار تيلرسون إلى أن “هناك نقص في الغذاء في قطر جراء الحصار”، داعياً إلى “الهدوء والحوار لحل الأزمة مع قطر ودول الخليج أقوى عدما تعمل معا”.

وأكد أن “قطر لديها تاريخ في دعم الجماعات المتطرفة وعليها تغيير ذلك”، داعياً السلطات القطرية إلى “تحمل المسؤولية ولها تاريخ في دعم جماعات تمارس العنف، كما ندعو لإيجاد حل سياسي بشأن الأزمة مع قطر”.

وكشف عن ان “الأزمة الخليجية تعرقل التجارة الأميركية والأعمال العسكرية الأميركية بشأن الحرب على تنظيم “داعش” الارهابي”.

 

  • توجه الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إلى دول الخليج بالقول “لن يكون هناك غالب في النزاع بين الأشقاء”، مشيراً إلى “أننا نعلم جيدا من كان سعيدا من بين دول الخليج عندما تعرضت تركيا لمحاولة الانقلاب”.

وفي تصريح له، لفت أردوغان إلى أن “وزير الخارجية الأميركي ريكس تيليرسون طالب بتخفيف الحصار على قطر وأنا أطالب برفعه تماما”، مشيراً إلى أن “هناك جهات منزعجة من دعمنا لأشقائنا القطريين وسنستمر في هذا الدعم”…

 

  • حث المتحدث باسم وزارة الخارجية الالمانية مارتن شيفر،إيران على “تجنب أي تحركات من شأنها تصعيد التوتر في الخليج”، مؤكداً “معارضة برلين لأي دولة تمول الجماعات المتشددة”.
    ولفت إلى أن “دول الخليج تعتقد أن إيران تلعب دورا في النزاع من خلف الكواليس، لكن يجب على طهران ألا تفعل أي شيء يؤجج التوتر”، مشيراً إلى أنه “من المهم عدم القيام بشيء على الجانب الآخر من الخليج، فهذا سيبدو كمن يصب الزيت على النار”..

 

  • دعا وزير الدفاع الإسرائيلي،أفيغدور ليبرمان، الولايات المتحدة، إلى “الضغط على الحكومة اللبنانية من أجل طرد قيادات حركة “حماس” المقيمة على أراضيها”.
    وذلك في تصريح له بعد لقائه سفيرة الولايات المتحدة في الأمم المتحدة، نيكي هايلي،….

 

الولايات المتحدة والسعودية بدأت عملية التفاوض مع ايران على وقع حصار قطر..
فهل ينعكس الواقع الدولي تسارعا بين اعتقال الشبكات الارهابية واستخدامها في عملية التفاوض..
وهل اسرائيل قررت الانتظار للتدخل لما بعد العام 2018..؟..
محاولات ومبادرات ولبنان في عين العاصفة.

 

اعداد عماد رزق

 

Happy
Happy
0 %
Sad
Sad
0 %
Excited
Excited
0 %
Sleppy
Sleppy
0 %
Angry
Angry
0 %
Surprise
Surprise
0 %

Average Rating

5 Star
0%
4 Star
0%
3 Star
0%
2 Star
0%
1 Star
0%

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *