فكرة بفقرة – 11 اعداد عماد رزق

0 0
Read Time:1 Minute, 23 Second

فكرة بفقرة – 11

اعداد عماد رزق

 

14 يوما..هي المهلة للقطريين لمغادرة السعودية والبحرين والإمارات العربية المتحدة، كما حظرت تلك الدول مواطنيها من دخول قطر..

1- الرئيس ترامب يقول عندما طالبت دول الخليج بضرورة مكافحة تمويل التطرف أشارت لقطر..

2- في مقابل ذلك وبعد ظهر اليوم بتوقيت بيروت سيدلي رئيس لجنة الشؤون الخارجية في مقر مجلس النواب في الكونغرس إد رويس.  Ed Royce بشهادة حول مشروع جديد للعقوبات ضد حزب  الله..

3- في مقابل اشارة نائب قائد الحرس الثوري الإيراني حسين سلامي أن “إيران ستنتقم لهجمات طهران من الإرهابيين وداعميه…واتهم السعودية..

4- بينما قطر بدأت مفاوضات مع تركيا وإيران لتأمين المواد الغذائية”، لافتة إلى أن “إمدادات الحبوب في الأسواق تكفي 4 أسابيع”…

5- الريال القطري يسجل أدنى مستوى له في 11 عاماً مقابل الدولار..3.65

6- شركة “والفجر” للملاحة البحرية تشحن المحاصيل الزراعية بمعدل 50 حاوية يوميا والمطلوبة من قبل قطر، وذلك عبر موانئ  بندر عباس و بوشهر ولنكه..

 

اذن هي معركة السيطرة على الموانىء والبحار والمواصلات الدولية من اجل الانتصار ..

هي معركة الطاقة البديلة والغاز المستمرة ..ورغم ما قيل ويُقال ان الدوحة تعمل ضد ولي ولي العهد السعودي محمد بن سلمان  وتدعم ولي العهد محمد بن نايف في سباق الاميرين لوراثة العرش السعودي…فأن التنافس الاميركي الروسي على مصادر الطاقة يتنقل من اوروبا الى افريقيا واليوم على ضفاق الخليج ودولة قطر المدخل لحصار ايران وعزل روسيا وتفجير الجزائر وتطويع المانيا واستباق الصين…

اما في لبنان فالحديث عن انتخابات نيابية مستمر رغم الفوضى الاقليمية والاستعداد الاميركي للتحرك عام 2018 .. فهل يكون عام 2023 موعد انتهاء بناء اكبر سفارة اميركية على المتوسط ..المفصل لاجراء انتخابات بلون واحد ويكون القانون وقتها ابصر النور والعلم الاميركي يجمع الافرقاء تحته…ويصبح الغاز والنفط قانون الجميع..

Happy
Happy
0 %
Sad
Sad
0 %
Excited
Excited
0 %
Sleppy
Sleppy
0 %
Angry
Angry
0 %
Surprise
Surprise
0 %

Average Rating

5 Star
0%
4 Star
0%
3 Star
0%
2 Star
0%
1 Star
0%

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *