السيسي لبابا الأقباط: لن نهدأ قبل عقاب مرتكبي جريمة المنيا

0 0
Read Time:1 Minute, 24 Second

جوّ من الحداد والغضب يخيم على مصر، لا سيما في بني سويف والمنيا، مع استعداد المصريين لمواصلة تشييع ضحايا الاعتداء الدامي الذي أودى بحياة 29 قبطياً غالبيتهم من الأطفال.. وفي أول رد فعل رسمي توعّد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي بملاحقة الإرهابيين داخل البلاد وخارجها.

وشنّت #الطائرات_المصرية غارات على مواقع لمتطرفين في #درنة الليبية، أُفيد لاحقا أنها دُمرت بالكامل.

ويبدو أن الهجوم الإرهابي الذي استهدف الأقباط في #المنيا، سيغير مسار مواجهة الحكومة المصرية للإرهاب، وفق معطيات جديدة تجعلها تهاجم العناصر الإرهابية في الداخل والخارج.

استراتيجية جديدة كشف عنها الرئيس المصري #عبدالفتاح_السيسي عندما أكد أن بلاده لن تتردد في توجيه ضربات  ضد معسكرات الإرهاب في أي مكان سواء في الداخل أو الخارج.

وهو الأمر الذي أكده أيضا رئيس الوزراء المصري #شريف_اسماعيل بإشارته إلى تنفيذ ضربات داخل وخارج البلاد  متى كان ذلك ضروريا.

وكان الجيش المصري قد أعلن أن قواته الجوية نفذت ضربات على معسكرات لمتشددين في #ليبيا تأكدت مشاركتهم  في تخطيط وتنفيذ الهجوم الإرهابي على الأقباط في المنيا باتجاه مصري جديد في مسعى على ما يبدو لدرء مخاطر الإرهاب، بضربه حتى خارج حدود البلاد، في تحوّل لافت يوسّع رقعة مواجهته.

 

Mourners react at the Sacred Family Church for the funeral of Coptic Christians who were killed on Friday in Minya, Egypt, May 26, 2017. REUTERS/Mohamed Abd El Ghany
أقارب ضحايا هجوم راح ضحيته مسيحيين أقباط في المنيا يوم الجمعة. تصوير: محمد عبد الغني – رويترز
أشخاص يحملون صلبانا خشبية ويسيرون خلف جنازة مسيحيين قتلوا في المنيا يوم الجمعة. تصوير: محمد عبد الغني – رويترز
Happy
Happy
0 %
Sad
Sad
0 %
Excited
Excited
0 %
Sleppy
Sleppy
0 %
Angry
Angry
0 %
Surprise
Surprise
0 %

Average Rating

5 Star
0%
4 Star
0%
3 Star
0%
2 Star
0%
1 Star
0%

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *