الرئيس الأفغاني أشرف غني يقبل استقالة وزير الدفاع ورئيس هيئة الأركان

0 0
Read Time:56 Second

الرئيس الافغاني أشرف غني قبل الاثنين استقالة وزير الدفاع عبد الله حبيب ورئيس هيئة الأركان قدام شاه شاهين، بعد الهجوم الذي نفذه عناصر من حركة طالبان الجمعة وأدى إلى مقتل أكثر من 130 شخصاً في قاعدة عسكرية بمزار شريف كبرى مدن شمال أفغانستان.

وتتزامن قرار الرئيس بقبول استقالتي وزير الدفاع ورئيس هيئة الاركان، مع وصول وزير الدفاع الأميركي جيم ماتيس الاثنين إلى كابول في زيارة غير معلنة مسبقا تستمر بضع ساعات، هي الأولى التي يقوم بها إلى هذا البلد منذ تولي مهامه..

كما تأتي زيارة ماتيس بعد 12 يوما على إلقاء القوات الأميركية أقوى قنبلة في ترسانتها من الأسلحة التقليدية على مواقع لتنظيم الدولة الإسلامية تحت الأرض في شرق افغانستان.

وأبقت الولايات المتحدة التي تدعم القوات الافغانية في حملة مكافحة الارهاب، 8400 عنصر في البلاد وتقود في موازاة ذلك عمليات حلف شمال الاطلسي الذي يشن غارات على مواقع لتنظيم القاعدة وحركة طالبان وتنظيم الدولة الاسلامية.

واعتبر الجنرال جون نيكولسون، قائد عملية حلف الاطلسي “الدعم الحازم“، في فبراير/شباط امام الكونغرس في واشنطن ان القضاء على الجهاديين في افغانستان يتطلب “آلافا إضافية من العناصر”.

وسيلتقي ماتيس خلال هذه الزيارة مسؤولين بينهم الرئيس أشرف غني ومستشاره للامن القومي.

Happy
Happy
0 %
Sad
Sad
0 %
Excited
Excited
0 %
Sleppy
Sleppy
0 %
Angry
Angry
0 %
Surprise
Surprise
0 %

Average Rating

5 Star
0%
4 Star
0%
3 Star
0%
2 Star
0%
1 Star
0%

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *