ريفي: نرى كأن باسيل صار وصيّ على الرئاسة

0 0
Read Time:1 Minute, 26 Second

اعتبر اللواء أشرف ريفي ان “خطابي يحافظ على التعايش الاسلامي المسيحي والدرزي والعلوي، وانا اواجه المشروع الايراني فقط لا غير، مشددا على “أنني لا أؤمن بالسلاح غير الشرعي، والدولة فقط لا غير تواجه السلاح غير الشرعي”.

واكد ريفي في حديث اذاعي، “ان لا شيء يعلو فوق سلطة الدولة ولا شيء يكون الى جانب سلطة الدولة، الامر الواقع يجب الا نعطيه شرعية ، مشيرا الى ان “حزب الله” خارج اطار الشرعية ويجب ان يمنع من أي مظهر عسكري، ونعترض على الوجود العسكري غير الشرعي، ونتمسك بال 1701″ .

ورأى ان “السعودية تسير مع خيار الناس والموقف السعودي حاضن للشرعية اللبنانية وللأمانة، وعلى ايام الرئيس الراحل رفيق الحريري كان هناك وحدانية بالقيادة السنية بعكس اليوم، مشددا على “أنني انا ما زلت على مواقف 14 آذار ولم اغير ومتمسك بالثوابت واوجه تحية لحزب الكتائب الذي ما زال سائرا في الخط الصحيح”.

اما بالنسبة اللى تجربة الانتخابات البلدية، فاعتبر “انها ناجحة في النتائج وفي الانجازات، وسبق وزرت المجلس البلدي في طرابلس وقلت ان الناس اعطتنا ثقة، والمجلس السابق قضى 6 سنوات إلا ان العيب ان هي ان التركيبة محاصصة ولم ينجز المجلس أي مشروع خلال 6 سنوات”، مشيرا الى “انني اقول للناس من حقكم المطالبة بانجازات.

ولفت الى انه “على قانون الانتخاب تأمين 3 امور: العيش المشترك، وحدة المعايير وصحة التمثيل”.

وتابع “كل احد يفصل قانون وفق مصلحته الشخصية، مشيرا الى ان صلاحيات اعداد قانون هي لوزير الداخلية، ونرى ان وزير الخارجية كأنه صار وصي على الرئاسة، لافتا الى انني اصر على العيش المشترك وقوتنا ان يبقى الوطن رسالة كما قال البابا بولس الثاني، اذا اصر على اي قانون يضمن العيش المشترك ولو خسرنا”.

وأكد “أنني سأقوم بدور المساءلة بعد الانتخابات النيابية وسأحارب الفساد والرشاوى”، لافتا الى “أننا نوافق على ما قاله النائب سامي الجميل في ملف الكهرباء ونحن الى جانبه لمواجهة الفاسدين”.

Happy
Happy
0 %
Sad
Sad
0 %
Excited
Excited
0 %
Sleppy
Sleppy
0 %
Angry
Angry
0 %
Surprise
Surprise
0 %

Average Rating

5 Star
0%
4 Star
0%
3 Star
0%
2 Star
0%
1 Star
0%

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *