#باسيل : قوتنا بالقضية التي نحملها

0 0
Read Time:1 Minute, 23 Second

اشار رئيس التيار الوطني الحر الوزير جبران #باسيل الى ان “قوتنا بالقضية التي نحملها، ولذلك لا نستطيع تخيل التيار من دون قوة كما اننا لا نستطيع تخيل لبنان من دون قوة، وقوتنا في امرين في فكرنا ومشروعنا السياسي وبتنظيمنا، وقضيتنا هي قضية وجود وكرامة وبقاء وحرية وحق الاختلاف وراهية العيش في تنوع، وقضيتنا هي حرية وسيادة واستقلال وبناء دولة من دون فساد”.

ولفت باسيل خلال كلمته له في المؤتمر الوطني الثاني الذي ينظمه التيار الوطني الحر في البيال، الى ان “الشباب هم الضمانة للتيار الوطني الحر لتبقى الدولة عصية على الفساد، ونحن لسنا حزباً نحن تيار رئيس الجمهورية ونحن اولاد قضية وليس أبناء سلطة”.

اضاف “يجب ان نكون مثالا كوزراء ونواب ومسؤولين ومن يعتقد ان وصول الرئيس عون الى بعبدا هو باب للاستفادة المادية سنكون اول من يواجهه. واعتبر ان التيار الوطني الحر يجب ان يكون قاطرة الاحزاب السياسية، ونحن سنظل بطليعة الاصلاحيين والتقدميين. واشار الى ان الدستور لا يجب ان يكون جامدا والمس فيه ممنوعا ويمكن طرح اي تعديل على الدستور طالما يحظى بالتوافق الوطني، وهذا ينطبق على نظام التيار. ووجه الشكر الكبير للعاملين مجانا في التيار، وسنشهد خطوات جديدة منها مقر التيار وتم تقديم عقار للتيار سنعلن عنه في شكل رسمي في وقت لاحق، كما سنطلق كشاف التيار الوطني الحر، كما سنقيم منشآت رياضية للتيار وشركات رسمية تؤمن التمويل الشفاف”.

واعلن باسيل ان “التيار سيطلق مبادرة جديدة في ما خص قانون الانتخاب، ومحاربة الفساد يجب ان يكون له اطر للعمل، واطمئن الجميع انه لاسياسةتفشي ضد احد بموضوع الفساد.

ونحن اليوم علينا مسؤولية انجاز الملفات، وليس مسموحا ان نتورط بأي موضوع او مشروع من دون ان يكون قد حظي بالموافقة ودرس في اللجان، وليس مسموحا ان يكون هناك غوغائية او اعتباطية في المواقف داخل التيار”.

Happy
Happy
0 %
Sad
Sad
0 %
Excited
Excited
0 %
Sleppy
Sleppy
0 %
Angry
Angry
0 %
Surprise
Surprise
0 %