حرب: وزارة الخارجية تجهل أسماء النواب اللبنانيين والخارجية ترد

0 0
Read Time:1 Minute, 24 Second

صدر عن المكتب الاعلامي للنائب بطرس حرب البيان التالي:

 

أرسل النائب بطرس حرب جواز سفره إلى وزارة الخارجية لتجديده كالعادة، إلا أن الوزارة، وخلافا لما كان يجري، طلبت إفادة رسمية تثبت أن النائب بطرس حرب لا يزال نائباً وكذلك إخراج قيد عائلي. ما يدلل على تجاهل الخارجية للصفة الرسمية للنائب حرب.

 

وفي سياق متصل، ردّ النائب حرب في أول تعليق له على سؤال حول طلب وزارة الخارجية إفادة رسمية تثبت أنه لا يزال نائباً وكذلك إخراج قيد عائلي، مبديا استغرابه وأسفه أن تكون وزارة الخارجية تجهل أسماء النواب اللبنانيين، وتمنى ألا يكون وراء هذا التصرف خلفيات مرتبطة بعقد دفينة لبعض المسؤولين فيها وألا يكون لديها لائحة بأسماء نواب لبنان.

 

رداً على ما نُشر اليوم في وسائل الإعلام حول “تجاهل وزارة الخارجية لنيابة بطرس حرب” يوضح المكتب الإعلامي في وزارة الخارجية والمغتربين التالي:

 

إن إصدار أي جواز سفر ديبلوماسي او خاص يتم وفقاً للمرسوم رقم 4780 الذي ينظم حالات منح هذه الجوازات. والوزارة تخضع وتلتزم بأحكام هذا المرسوم دون تمييز او استثناء، وتتبع معياراً واحداً بغض النظر عن الإنتماءات والتوجهات السياسية .

 

إن النائب حرب طلب إصدار جواز سفر ديبلوماسي جديد له ولعقيلته أمس بتاريخ 6-3-2017 بواسطة أحد مرافقيه. ووفقاً للمرسوم المذكور اعلاه وللإجراءات المتبعة، تمنى رئيس دائرة الأجانب في الوزارة على مرافق النائب بطرس حرب إحضار إفادة من مجلس النواب وإخراج قيد عائلي. وهذا الإجراء يسري على جميع من يتقدم بطلب جواز سفر ديبلوماسي او خاص. وقد حضر اليوم بتاريخ 7-3-2017 مدير مكتب النائب حرب وأحضر الأوراق المطلوبة، وسوف يتم إصدار جواز سفر خاص له ولعقيلته.

 

تستغرب الوزارة البيان الصادر عن مكتب النائب حرب خصوصاً وانه صدر متزامناً مع تزويد الوزارة بالمستندات المطلوبة وفقاً للأحكام القانونية وللإجراءات والإدارية المتبع.

Happy
Happy
0 %
Sad
Sad
0 %
Excited
Excited
0 %
Sleppy
Sleppy
0 %
Angry
Angry
0 %
Surprise
Surprise
0 %